Sunday, May 26, 2013

عودة:الشراكة بين مصر وتركيا والاتحاد الأوروبي تحالف استرتيجي.. وطرح 3 مناطق لوجستية جديدة بأكتوبر والعاشر وبرج العرب


كتبت - ولاء عبد الكريم
أكد باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية،أن الشراكة الثلاثية بين مصر وتركيا والاتحاد الاوربى تعتبر بمثابة تحالف استرتيجى هام من أجل رخاء شعوب المنطقة،لافتا إلى أن مصر تعتبر بوابة الشعوب العربية والافريقية.

وقال وزير التموين،في كلمته خلال مؤتمر توفيق الأعمال فى إطار المبادرة الدولية لبناء الجسور فى مجال تيسير الأعمال الذى عقد اليوم بالإسكندرية،إن الحكومة المصرية مصممة بعد ثورة 25 يناير ومرحلة التحول السياسي والاقتصادى على المضي في التعاون مع كل الدول والأطراف من أجل زيادة الاستثمارات،ودعم التعاون الاقتصادى والتجارى.

وأضاف الوزير إن الوزارة سعت إلى تحسين بيئة التجارة الداخلية فى مصر،حتى تظل محورا للتجارة بين دول العالم المختلفة، لافتا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد تحريك شحنات تركية محملة بالمنتجات المصرية ، بالاضافة الى ان وزارة النقل سوف تطرح قريبا 3 مناطق لوجستية جديدة فى أكتوبر والعاشر وبرجالعرب،موضحا أن مبادرة الجسور الدولية ستكون على أولويات الحكومة المصرية.

وتابع عودة،إن الطاقة الجديدة والمتجددة من الخطط الحكومية المصرية خلال الفترة القادمة،حيث تسعى إلى أن تكون نسبة الطاقة المستهلكة فى مصر من الطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة 10% خلال 4 سنوات قادمة،مشيرا إلى أنه بالرغم من صعوبة التحديات،والظروف الاقتصادية الا ان مصر مصممة على مواجهة تلك التحديات والمضي إلى الأمام.

وأوضح أن تهئية المناخ الاستثمارى والتشريعى للمستثمرين لجذب مزيد من الاستثمارات من أولويات الحكومة،فنحن نعرف ماذا نريد ونخطط لة لتحقيق انجازات واقعية.
 
نقلاً عن موقع صدى البلد الاخباري
http://www.el-balad.com/501336

No comments:

Post a Comment