Monday, May 27, 2013

رئيس مصر يتقاضى اعلى مرتب في العالم 300 الف جنيه في الشهر حلال عليك يا ريس


قامت جريدة الوفد باختراق اسوار قصر الاتحادية لتجاوب على سؤال يدور في اذهان أغلب المصريين وهو : كم يبلغ مرتب الرئيس محمد مرسي ؟ ، هذا الرئيس الزاهد الذي يطل علينا من محرابه ويتعامل مع الشعب فيما يتعلق بمرتبه والاموال التي يحصل عليها مقابل جلوسه على كرسي الرئاسة بسرية تامة .

تبين ان مرتب الرئيس محمد مرسي يبلغ اكثر من ثلاثمائة الف جنيه شهريا ،  وهو أعلى راتب رئاسي في العالم ، حيث يتقاضى الرئيس الامريكي اوباما 48 الف دولار شهريا ، بينما يتقاضى رئيس فرنسا فرانسوا هولاند 19 الف يورو شهريا تقريبا.

وقد تبين ان الموازنة الجديدة للدولة التي سوف يقرها مجلس الشورى بزيادة مخصصات الرئاسة لتصل الى 330 مليون جنيه سنويا  رغم الحالة الاقتصادية السيئة التي تعاني منها مصر .

والغريب هو كذب تصريحات اعضاء الاخوان المسلمين فيما يتعلق بـ راتب الرئيس مرسي وعلى سبيل المثال فقد تحدث محمد محسوب وزير الشئون القانونية السابق عن مرتب الرئيس مرسي انه يبلغ أربعين الف جنيه شهريا اما عصام العريان  فادعى ان الدكتور مرسي يحصل فقط على خمسة وعشرون الف جنيه شهريا ويتبرع بها جميعها للفقراء ،كما قالت قناة الحافظ الاسلامية انه الرئيس مرسي هو الاقل دخلا بين رؤساء العالم وادعت ان مرتبه لا يتجاوز 5 الاف جنيه شهريا .
اما مفردات مرتب الرئيس مرسي الذي يبلغ 300 الف جنيه اي ما يعادل الف جنيه على كل ساعة يقضيها على كرسي الرئاسة فهو : بدل تمثيل وبدل سفر وبدل حضور اجتماعات وبدل علاج وبدل طبيعة العمل وتعادل الحوافز التي يحصل عليها 25% من الرتب الاصلي والذي يبلغ 5 الاف جنيه بالاضافة الى حصول الدكتور مرسي على 177 الف جنيه شهريا بدل الاوسمة والنياشين التي منحها مرسي لنفسه بمجرد توليه رئاسة مصر 





No comments:

Post a Comment