Sunday, May 26, 2013

«آسف يا ريس»: النظام السابق نجح في حل أزمة الكهرباء و«حكومة النهضة» فشلت


 قالت صفحة «أنا آسف يا ريس» على «فيس بوك»، الأحد، إن النظام السابق نجح في حل أزمة الكهرباء في حين فشلت في حلها «حكومة النهضة» والرئيس محمد مرسي.

وعلقت «آسف يا ريس» على تصريح الرئيس مرسي، الذي قال: «النظام السابق استعان بالخليج لحل أزمة الكهرباء مقابل (أشياء لا نقبلها الآن)»، واعتبرت أن هذا يعتبر اعترافًا ضمنيًا بأن «الرئيس مبارك ونظامه السابق نجحوا في أن يحلوا أزمة الكهرباء في عصر الفساد في الوقت الذي فشلت أنت وحكومتك في احتواء أزمة الكهرباء».

وخاطبت «آسف يا ريس» الرئيس مرسي بقولها: «لم تطرحوا بدائل أو وسائل لحل هذه الأزمة بل اكتفيت أنت ونظامك الفاشل للجوء إلى أسهل وآخر الحلول وهو الترشيد الإجباري للكهرباء والمعروف شعبيًا بقطع النور، فلم تكترث حتى أنت ونظامك بالأطفال التي كانت تموت يوميًا في الحضانات من جراء قطع الكهرباء، وكم مريض كلى يتعذب من جراء توقف آلات وأجهزة غسيل الكلى».

ووجهت «آسف يا ريس» كل «الشكر والتقدير» للنظام السابق الذي نجح أن يحل أزمة الكهرباء، في حين فشلت في حلها «حكومة النهضة» ومحمد مرسي، حسب تعبيرها.

واعتبرت «آسف يا ريس» أن أزمة الكهرباء توضح للجميع فرق القيادة والخبرات في الإدارة السياسية، وبين «الأستاذ والتلميذ الفاشل» في إدارة الدولة.

ورفضت «آسف يا ريس» قول الرئيس مرسي بوجود «تنازلات» من النظام السابق لدول الخليج، مختتمة رسالتها بقولها: «لم نسمع عن النظام السابق عزمه على التفريط فى أرض حلايب وشلاتين مثلاً أو التفريط وبيع قناة السويس مثلاً، بل عرفنا عن النظام السابق أنه استرد أرض طابا.. فمن أنت؟».

كان الرئيس مرسي، مساء السبت، قال إن مصر تواجه مشكلة حقيقية في الطاقة، وإن النظام السابق كان يستعين بدول الخليج لحل أزمة الكهرباء، مقابل أشياء لا نقبلها الآن.

وأضاف مرسي خلال لقائه أبناء الجالية المصرية في أديس أبابا أن ما كان يحدث خلال عهد النظام السابق هو ترحيل للمشكلة عن طريق ضخ البنك المركزي أموالا لشراء الوقود، ما أدّى إلى انخفاض احتياطي البنك إلى 13 مليار دولار.


No comments:

Post a Comment