Sunday, May 26, 2013

«جنح الإسماعيلية» تواصل نظر قضية هروب مساجين «وادي النطرون»




تواصل محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، الأحد، برئاسة المستشار خالد محجوب، وعضوية المستشارين وليد سراج الدين، وخالد غزي، نظر قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون.
وكان الدفاع في الجلسة الماضية قد قدم أسطونات مدمجة لهيئة المحكمة بداخلها بعض شهادات المساجين، تضمنت اعتراف أحد السجناء بكيفية هروبهم من السجن، وقطع في ذراع مسجون آخر، خلال عملية الاقتحام، ومداخلة أجراها محمد دحلان، لقناة «العربية»، يعلن خلالها مسؤولية حركة «حماس»، عن اقتحام السجون، وإشاعة الفوضى في مصر.
واستمعت المحكمة إلى شهادة عدد من ضباط الشرطة واثنين من السجناء الهاربين من سجن وادي النطرون، ومدير إدارة المعلومات بمصلحة السجون، ومأمور سجن ملحق وادي النطرون، ورئيس مباحث ملحق سجن وادي النطرون حول واقعة هروب السجناء أثناء ثورة 25 يناير، بجانب شهادة الضابط أحمد جلال بسجن أبوزعبل، الذي حضر للإدلاء بأقواله وفقا لنداء المحكمة، التي طالبت كل من لديه معلومات حول القضية بأن يحضر للشهادة.
وكانت النيابة العامة أحالت 234 سجينا تم ضبطهم بالإسماعيلية إلى المحاكمة بتهمة الهروب من ليمان (430) بسجن وادي النطرون بمعاونة عدد من الأشخاص المجهولين، مستخدمين معدات النقل الثقيل والأسلحة الآلية والمفرقعات في تهريب السجناء

No comments:

Post a Comment