Sunday, May 26, 2013

القبض على بودافيسكي ... صاحب بنك ليبرتي ريسيرف وغلق الموقع Liberty Reserve





الجمعة مايو 24، 2013 - بواسطة L. أرياس

داهمت السلطات الكوستاريكية منزل المشتبه به بودافيسكي بلانكوك ومكاتب في سان خوسيه وهيريديا.يوم الجمعة في إسبانيا كجزء من التحقيق في غسل الأموال التي يؤديها بشكل مشترك من قبل أجهزة الشرطة في الولايات المتحدة وكوستاريكا.

وقال المدعي العام الكوستاريكي خوسيه بابلو غونزاليس أن Budovsky، وهو مواطن الكوستاريكي من أصل أوكراني، قيد التحقيق منذ عام 2011 لغسل الأموال باستخدام الشركة التي تم إنشاؤها في البلاد وتدعى liberty reserve.

بدأت التحقيقات المحلية بعد طلب من مكتب المدعي العام في نيويورك. يوم الجمعة، ,أجرى سان خوسيه ,المدعين مداهمات منزل Budovsky ومكاتب في سانتا آنا، جنوب غرب سان خوسيه، وفي محافظة هيريديا، شمال العاصمة.

وأوضحت التحريات أن الشركة تم تمويلها من أموال الاتجار في المخدرات وايرادات المواقع الاباحية وهذا ما يعد غشيل أموال في قانون الولايات المتحدة .
نيويورك قناعة

ووفقا لسجلات من وزارة العدل الأمريكية، في 27 يوليو 2006، تم توجيه الاتهام لبودافيسكي وشريك يدعى فلاديمير كاتس من قبل الدولة من نيويورك بتهمة تشغيل الاعمال المالية غير المشروعة، من الشقق الخاصة بهم في بروكلين.

وقد تم تحويل ما يقرب إلى 30 مليون دولار إلى العملة الرقمية على الانترنت في جميع انحاء العالم منذ بداية الأعمال في 2002
وقد تم رصد تبادل العملة الرقمية الواردة والمرسلةبما يقرب  4 ملايين دولار بين  يناير 2006، و حتى  يونيو 2006، كجزء من مخطط غسيل أموال.

وحكم على بودافيسكي وكاتس بالسجن خمس سنوات بتهمة الانخراط في الأعمال التجارية لنقل الأموال بدون ترخيص، وما يعد جناية لمخالفة القانون المصرفي بالولايات المتحدة .

No comments:

Post a Comment