Sunday, June 2, 2013

انتعاش البشرة: ثلاث طرق لعكس أضرار أشعة الشمس




كنت من المؤيدين عندما يتعلق الأمر بحماية ضد ضرر الشمس.  للأسف، أضرار أشعة الشمس ليس فقط الجلد العميقة. الأشعة فوق البنفسجية يغير الحمض النووي الفعلي للخلايا جلدك، مما تسبب الخطوط والتجاعيد وحتى السرطان.  للحصول على بشرة متوهجة من الداخل الى الخارج مع حماية كاملة لجلد البشرة.


الخطوة الأولى :  استخدمي دائما ماسك سنفرة لإزالة خلايا الجلد الميت من البشرة


لضمان سلاسة الجلد الخاصة بك ولإكتساب السطوع واللمعان، استخدمي ماسك سنفرة يقوم بتقشير الخلايا الميتة من البشرة مرتان في الاسبوع كحد أدنى إما بالمنتج الكيميائي التي تعتادي استخدامه أو بأحد الطرق الطبيعية  مثل مزج عصير الليمون بالردة ... أو العسل وجنين القمح أو ماسك البيض و طحين الحمص و غيرها



الخطوة الثانية : استخدمي المواد الواقية لأشعة الشمس :


اهتمي بأن تستعملي واقي للبشرة من اشعة الشمس على البشرة مباشرة و قبل وضع المكياج .. هناك بدائل كيميائية كثيرة بالصيدليات لاسيما أن هناك بدائل طبيعية أنصح بها و باستخدامها مثل زيت السمسم و زيت جوز الهند ، فقطرات بسيطة تدلك بها بشرة الوجه حتى يمتصها الجلد وقبل وضع الميكياج يقيكي من أشعة الشمس طوال النهار.


الخطوة الثالثة: حماية بشرتك باستخدام المواد المضادة للاكسدة


نوصي باستخدام المواد الغذائية التي تحتوي على مضادات للأكسدة والتي أيضاً تحتوي على فيتامين C والتي تمنع بدورها ظهور البقع البنية الغير مستحبة في بشرتك وتكسب البشرة النعومة وعدم الترهل أو التجعد
وتكون المواد المضادة للأكسدة في الخضار مثل الملفوف، والسبانخ، والبنجر الأحمر، وبراعم البروكلي ، كما توجد في الفواكه مثل الجريب فروت والتوت والأناناس والبطيخ والعنب والبرتقال والبرقوق والرمان وأيضاً المكسرات مثل الجوز والفول السوداني والبندق والبقوليات مثل فول الصويا والفاصوليا والتوابل مثل  القرفة والقرنفل والفلفل الحار.

No comments:

Post a Comment